مجلس الأمن الدولي .. يفشل بادانة إسرائيل لقمعها مسيرات العودة على حدود غزة - الإسراء نيوز

aa

aa

مجلس الأمن الدولي .. يفشل بادانة إسرائيل لقمعها مسيرات العودة على حدود غزة

مجلس الأمن الدولي .. يفشل بادانة إسرائيل لقمعها مسيرات العودة على حدود غزة

شارك المقالة
فشل مجلس الأمن الدولي ، وخلال جلسته الطارئة أمس الجمعة، من إدانة إسرائيل لقمعها مسيرات العودة التي أقيمت في يوم الأرض، وإطلاق النار على المتظاهرين العزل على حدود قطاع غزة في ذكرى يوم الأرض، خلف 16 شهيداً وأكثر من 1400 جرح.

فقد انتهت جلسة مجلس الأمن الدولي دون أن يتم اصدار بيان مشترك بين أعضاء المجلس.

وخلال الجلسة، حذر تايي- بروك زيريهون مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية من تدهور الأواضع في قطاع غزة، وزيادة التصعيد خلال الأيام المقبلة.

أما المندوب الفرنسي في الأمم المتحدة، رى بأن خطر التصعيد بين الفلسطينين والاسرائيلين أصبح حقيقي، وأنه يوجد إمكانيا وجود نزاع وصراع جديد بين كلا الطرفين داخل قطاع غزة بشكل كبير.

أما مندوب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فقد عبروا عن بالغ أسفهم الكبير لانعقاد جلسة مجلس الامن الدولي في هذه الأثناء، وعدم حضور ومشاركة أي جانب إسرائيلي في جلسة اجتماع مجلس الأمن، نظرا لتزامنه مع عيد الفصح في اسرائيل، الذي بدأ الاحتفال به في اسرائيل مساء يوم الجمعة، الأمر الذي أدى لعدم تواجدهم.

وأكد ممثل الولايات المتحدة الامريكية خلال كلميته في الجلسة ، أنه من الضروري أن يكون اجتماع المجلس متوزانا، وأنه كان ينبغي ترتيب حضور كل الأطراف للمشاركة في الاجتماع، معبرا عن بالغ حزنه لوجود خسائر بشرية .

وبخصوص سفير الاحتلال الإسرائيلي في مجلس الأمن داني دانون،  فأصدر بياناً، قبيل اجتماع مجلس الأمن  أمس الجمعة، هاجم فيه حركة حماس، واتهمها  بالوقوف خلف أعمال العنف الأخير على حدود قطاع غزة.

يذكر أن دولة الكويت، طالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن وذلك لبحث تداعيات آخر التطورات في قطاع غزة، والتصعيد الأخير للاحتلال الاسرائيلي على حدود غزة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

s

أقسام موقع الإسراء

Powered By Blogger

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات